عندما سئل الوحش سوسو ..
عن للسؤال ..
أجاب حفظه الله :
هو جملة تبدأ بأداة إستفهام وتنتهي وبعلامة إستفهام ، وتهدف لإيصال معلومة للسائل .
علامة الاستفهام المتداولة حاليا هي "؟" ..
أدوات الاستفهام :
هل ، كيف ، ماذا ، لماذا ، متى ، أين ، الهمزة في بداية الكلام
وبعد إلحاح شديد منا .. تكرم وتعطف
وأورد لنا بعض الأمثلة في كيفية الصياغة ..
هل سنبقى نرى النباحين يسرحون ويمرحون في بلادنا؟
كيف نجعل بلدنا خال من صنف الـ Cheap & sheep؟
ماذا نرجو من أمة تعفو عن "إبن النبلاء" وتعاقب "إبن الشوارع"؟
متى نعيش بسلام لمدة 4 سنوات .. بلا إستجوابات أو إنتخابات وطعون؟
أين نجد الامام العادل .. فلقد مللنا من عادل إمام؟
أتراني من المغضوب عليهم بعد كتابة هذا المقال؟
كانت هذه مجرد أمثلة ..
قد لا تمت للواقع بصلة ..
فأرجو ألا تؤخذ بشخصانية ..
ويحسبها أحدهم .. أنها تعنيه
أما من أراد المشاكل ..
وينوي مقاضاة أحد ..
فإن سوسو أبو عيون فتانة ينتظركم !!
سعد المحطب
3-1-2010