بسم الله الرحمن الرحيم
.
قال الشافعي :
كم من نظرة فتكت في قلب صاحبها .......... فتك السهام بلا قوس ولا وتر
.
فيا ويحنا ..
كيف الخلاص من فتك السهام .. !!
والحرام صار أسهل من الحلال ..
.
===
.
تقول العبارة المشهورة :
من تكلم بغير فنه .. أتى بالعجائب
.
فيا ويحنا ..
كيف طغت العجائب على الوقائع !!
.
===
.
يقول وليم ماكدو :
من المستحيل هزيمة رجل جاهل في النقاش
.
فيا ويحنا ..
كيف زاد عندنا من تستحيل هزيمته ..
.
===
.
يقول أبو نواس :
مرض الحبيب فعدته .......... فمرضت من حذري عليه
.
قال الشافعي :
كم من نظرة فتكت في قلب صاحبها .......... فتك السهام بلا قوس ولا وتر
.
فيا ويحنا ..
كيف الخلاص من فتك السهام .. !!
والحرام صار أسهل من الحلال ..
.
===
.
تقول العبارة المشهورة :
من تكلم بغير فنه .. أتى بالعجائب
.
فيا ويحنا ..
كيف طغت العجائب على الوقائع !!
.
===
.
يقول وليم ماكدو :
من المستحيل هزيمة رجل جاهل في النقاش
.
فيا ويحنا ..
كيف زاد عندنا من تستحيل هزيمته ..
.
===
.
يقول أبو نواس :
مرض الحبيب فعدته .......... فمرضت من حذري عليه
فأتى الحبيب يزورني .......... فبرئت من نظري إليه
.
فيا ويحنا ..
كيف فقدنا هذا الصدق في الحب !!
.
===
.
يقول صلى الله عليه وسلم :
العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة ، فمن تركها فقد كفر
.
فيا ويحنا ..
كم كافرا نراه .. ونحسبه مسلما !!
.
===
.
يقول الشافعي :
إقبل معاذير من يأتيك معتذرا .......... إن بر عندك فيما قال أو فجرا
.
فيا ويحنا ..
كيف صرنا لا نقبل الاعتذار إلا مع الهدايا وإهانة من يعتذر !!
.
===
.
أتوا إلى عالم جليل ..
فأخبروه أن إبنه يعشق فلانة بنت فلان ..
.
فقال : الحمدلله الذي صيره لفطرة بني آدم
"أي أنه عشق فتاة ولم يعشق رجلا"
.
فيا ويحنا ..
كيف صارت نظرتنا للمحب ..
كنظرتنا للشاذ والزاني !!
.
===
.
يقول الشيخ بن باز رحمه الله :
تجنبوا ذكر الله في الأناشيد .
.
فيا ويحنا ..
كيف صرنا نتعمد ذكر الله حتى في الأغاني ..
لاعطاءها صبغة دينية ..
.
===
.
الأحاديث القائلة :
- انكحوا الأكفاء ، واختارو لنطفكم
- تخيروا لنطفكم
.
هي أحاديث موضوعة ولا أصل لها ..
.
أما الحديث :
- انطر في أي نصاب تضع ولدك ، فإن العرق دساس
.
فإسناده ضعيف ..
.
وحديث :
- تنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك
.
هو صحيح ..
.
فيا ويحنا ..
كيف صرنا نقبل ونرفض التزويج ..
بحجة الأصل ..
وأدلتنا أحاديث ، إما موضوعة أو ضعيفة .
.
===
.
على ذكر الأحاديث :
- أنا مدينة العلم وعلي بابها .
.
حديث ليس له أصل
.
فيا ويحنا ..
كيف صار بعضنا يغالي في حب الصحابة ..
لدرجة التقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم
.
===
.
قالت الزميلة Fishah :
اخوي سعد عسى ما شر؟
عقب هالذكرى السووووده ما كتبت شي @@
.
فيا ويحنا ..
كيف ننسى أن هناك "خوش" ناس ينتظرون ما نكتب :p
.
.
فيا ويحنا ..
كيف فقدنا هذا الصدق في الحب !!
.
===
.
يقول صلى الله عليه وسلم :
العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة ، فمن تركها فقد كفر
.
فيا ويحنا ..
كم كافرا نراه .. ونحسبه مسلما !!
.
===
.
يقول الشافعي :
إقبل معاذير من يأتيك معتذرا .......... إن بر عندك فيما قال أو فجرا
.
فيا ويحنا ..
كيف صرنا لا نقبل الاعتذار إلا مع الهدايا وإهانة من يعتذر !!
.
===
.
أتوا إلى عالم جليل ..
فأخبروه أن إبنه يعشق فلانة بنت فلان ..
.
فقال : الحمدلله الذي صيره لفطرة بني آدم
"أي أنه عشق فتاة ولم يعشق رجلا"
.
فيا ويحنا ..
كيف صارت نظرتنا للمحب ..
كنظرتنا للشاذ والزاني !!
.
===
.
يقول الشيخ بن باز رحمه الله :
تجنبوا ذكر الله في الأناشيد .
.
فيا ويحنا ..
كيف صرنا نتعمد ذكر الله حتى في الأغاني ..
لاعطاءها صبغة دينية ..
.
===
.
الأحاديث القائلة :
- انكحوا الأكفاء ، واختارو لنطفكم
- تخيروا لنطفكم
.
هي أحاديث موضوعة ولا أصل لها ..
.
أما الحديث :
- انطر في أي نصاب تضع ولدك ، فإن العرق دساس
.
فإسناده ضعيف ..
.
وحديث :
- تنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك
.
هو صحيح ..
.
فيا ويحنا ..
كيف صرنا نقبل ونرفض التزويج ..
بحجة الأصل ..
وأدلتنا أحاديث ، إما موضوعة أو ضعيفة .
.
===
.
على ذكر الأحاديث :
- أنا مدينة العلم وعلي بابها .
.
حديث ليس له أصل
.
فيا ويحنا ..
كيف صار بعضنا يغالي في حب الصحابة ..
لدرجة التقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم
.
===
.
قالت الزميلة Fishah :
اخوي سعد عسى ما شر؟
عقب هالذكرى السووووده ما كتبت شي @@
.
فيا ويحنا ..
كيف ننسى أن هناك "خوش" ناس ينتظرون ما نكتب :p
.
===
.
شكرا للزميلة "رحيق العفة" على تصميم 3 بنرات جديدة للمدونة
.
سعد المحطب
28-9-2009
.
شكرا للزميلة "رحيق العفة" على تصميم 3 بنرات جديدة للمدونة
.
سعد المحطب
28-9-2009